• ورشة عمل متخصصة لعرض قواعد البيع والتأجير على الخارطة

    08/07/2018


    تعقد الأربعاء بفرع الغرفة بالجبيل
    ورشة عمل متخصصة لعرض  قواعد البيع والتأجير على الخارطة

    تنظم لجنة البيع والتأجير على الخارطة (وافي) يوم الأربعاء المقبل (11/يوليو/2018) محاضرة تعريفية عن أنشطة بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة، وآليات عملها والضوابط المتعلقة بها وكافة متطلبات هذه العملية، وذلك بمقر فرع غرفة الشرقية بمحافظة الجبيل.
    ويستعرض برنامج "وافي" خلال المحاضرة تفاصيل عمل اللجنة، وأنواع الرخص التي يصدرها، لجميع الأغراض العقارية سواء كانت سكنية أو تجارية أو استثمارية أو خدمية أو سياحية أو صناعية وغيرها.
    وتتطرق المحاضرة التي تعقد عند الساعة 10 صباحا إلى ما قام به "وافي" من تقسيم اللائحة التنظيمية إلى قواعد عمل مستقلة (قواعد التراخيص، قواعد حقوق المستفيدين والتزامات المطورين، قواعد سجل المشاريع، قواعد تنظيم شركات المعاينة، قواعد تنظيم حساب الضمان)، تسهيلا لعمل المطورين في المشاريع العقارية، وتحسينا للبيئة العقارية ومساهمة في حفظ حقوق المشترين والمستفيدين.
    يذكر أن غرفة الشرقية قد استضافت خلال شهر يناير الماضي مع عدد من المطوّرين العقاريين خصصت للتعريف بأنشطة البيع على الخارطة وقواعد العمل المنظمة للنشاط، أكد خلالها ممثلو وافي حرصهم على الارتقاء بتنظيم بيع الوحدات العقارية على الخارطة وحفظ حقوق المستهلكين، وعلى ضرورة الترخيص للمشاريع العقارية المراد بيعها قبل اكتمال انشائها.