• محافظ الخفجي يعرض المشروعات الجديدة في المحافظة ويدعو رجال الأعمال للاستفادة منها

    24/12/2018


    خلال لقائه وفد غرفة الشرقية
    محافظ الخفجي يعرض المشروعات الجديدة في المحافظة ويدعو رجال الأعمال للاستفادة منها

    اكد سعادة محافظ الخفجي محمد بن سلطان الهزاع على أهمية دور القطاع الخاص في إحداث نقلة نوعية مطلوبة على صعيد النشاط الاقتصادي بمحافظة الخفجي، ذلك لما تتمتع به المحافظة من مميزات محفزة، ونظرا لما تحمله بيئة الاستثمار في المنطقة الشرقية بشكل عام، ومحافظة الخفجي بوجه الخصوص من جملة من المحفزات.. مبديا استعداد المحافظة التام لدعم رجال الأعمال وتذليل المصاعب أمامهم.
    جاء ذلك خلال لقائه وفدا من غرفة الشرقية يتقدمهم رئيس غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي (الثلاثاء 18/ديسمبر/2018) حضر اللقاء كل من عضو مجلس الإدارة سعدون الخالدي، ونائب رئيس مجلس الأعمال بفرع الغرفة محمد فواز السبيعي، وامين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل.
    وأكد سعادته على أن المحافظة تدعم أي جهد يخدم المواطنين بالخفجي والمقيمين فيها، لذلك فإن مفاوضات جادة تجري في الوقت الحاضر لتيسير عملية افتتاح مطار مدني في المحافظة، يستفيد منه المواطنون في تنقلاتهم، ويساهم في دعم الحركة التجارية من وإلى الخفجي.
    واشار إلى ان المحافظة سعت لحل مشكلة الطرق السريعة مع وزارة النقل وتم حل أغلب الإشكاليات في هذا الجانب والحمد لله،
    وضمن هذا الإطار قال بأن المحافظة سوف تشهد في المستقبل القريب إطلاق مرسى بحري للسفن والقوارب، ليخدم المحافظة من الناحيتين التجارية والسياحية على حد سواء، لأن المحافظة تقع على مسافة طويلة على ساحل الخليج العربي، وينطوي هذا الأمر على جملة من الفرص الاستثمارية المتاحة أمام رجال الأعمال.
    واضاف بأنه وعلى صعيد السياحة أيضا فالمحافظة سوف تشهد إطلاق قرية سياحية متكاملة، تدعم الحركة السياحية التي تشهدها البلاد بشكل عام،  وشاطيء خاص بفئة المعوقين
    ورحب سعادته بجهود غرفة الشرقية في التواصل مع الجهات المعنية في المحافظة من إجل  إنشاء مدينة صناعية بالخفجي.. وقال بأن هذه المدينة سوف تكون ــ بإذن الله ــ خير داعم لجودة الحياة في المحافظة، ودعم كل خياراتنا التنموية التي أكدت عليها رؤية المملكة 2030.
    وفي ختام اللقاء قدم رئيس الغرفة الخالدي هدية تذكارية لسعادة المحافظ الهزاع.