• مجلس شباب الاعمال بالتعاون مع (بادر) يعقد لقاء (كيفية التعامل مع الشركات المنافسة)

    27/12/2018


    مجلس شباب الاعمال بالتعاون مع (بادر) يعقد لقاء (كيفية التعامل مع الشركات المنافسة)

    نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شباب الاعمال بالتعاون مع برنامج (بادر) لقاء الشركات الناشئة بعنوان (كيفية التعامل مع الشركات المنافسة) احتضنه المقر الرئيس مساء الأربعاء 26 ديسمبر 2018.
    وقال رئيس المجلس عبدالله البريكان خلال اللقاء الذي استضاف اللقاء الشريك والمؤسس في مؤسسة كريم الدكتور عبدالله الياس، بهدف لنقل التجربة لرواد وشباب الأعمال، إن لمجلس شباب أعمال غرفة الشرقية، دورا متناميا في تطوير  رواد أعمال المستقبل، وقد حقق المجلس لاسيما منذ إطلاق رؤية 2030م، التي ارتكزت في أحد محاورها الرئيسية على دعم ريادة الأعمال والتشجيع على الابتكار والتطوير التقني في الشركات الناشئة، وذلك بإثراء معرفتهم الاقتصادية وزيادة مهاراتهم في العمل الحر ومساعدتهم في تدشين مشروعاتهم وشركاتهم في مختلف المجالات، حتى بات بوابة عبور لأصحاب الأفكار الإبداعية والخلاقة من أبناء المنطقة الشرقية إلى عالم ريادة الأعمال.
    وأشار البريكان الى ان العديد من الشركات الضخمة، بدأت كشركاتٍ ناشئةٍ وواجهت الصعوبات ذاتها التي تتعرض لها كافة الشركات الناشئة عند بدء أعمالها، ولكنها اليوم تحوُّلت إلى مراجع كبيرة في عالم ريادة الأعمال في جميع أنحاء العالم.. وأن هذا اللقاء حول الشركات الناشئة وكيفية تحويلها إلى مشروعات صغيرة ومتوسطة تخوض غمار المنافسة وتُسهم بشكل فاعل في دفع عجلة التنمية، هو على رأس أولويات المجلس بالمساهمة في إعداد جيل جديد من شباب أعمال المنطقة الشرقية ليكونوا أصحاب أعمال تجارية كانت أو صناعية تنافسية، وتحويلهم من مجرد باحثين عن وظائف إلى صُناع فرص وظيفية.
    ويأتي اللقاء ضمن أولى اللقاءات التي تعقد غرفة الشرقية ممثلة بمجلس شباب الاعمال مع برنامج بادر لحاضنات ومسرعات التقنية تنفيذا لاتفاقية التعاون التي وقعت مؤخرا، بهدف دعم رواد الأعمال من أبناء المنطقة الشرقية بالبرامج والأنشطة المُتخصصة.