• لجنة الضيافة والترفيه تبحث تعزيز التعاون مع مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية

    26/12/2018


    لجنة الضيافة والترفيه تبحث تعزيز التعاون مع مديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية

    استعرض لقاء نائب رئيس غرفة الشرقية ورئيس لجنة الضيافة والترفيه حمد بن محمد البوعلي مع مساعد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله بن معتق القحطاني عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث استعرض الطرفان سبل تعزيز التعاون والتنسيق، لتطوير القطاع، ورفع مستوى الأداء.
    وقال البوعلي خلال اللقاء الذي عقد بمقر الغرفة الرئيس الثلاثاء 25/ديسمبر/2018 أن لجنة الضيافة والترفيه تتمثل أهدافها في تطوير العمل في ثلاثة قطاعات هي: ( المطاعم،الايواء،الترفيه) ، وذلك من خلال مناقشة التحديات واقتراح الحلول، وإجراء الدراسات وإقامة الفعاليات، وتبادل الخبرات.
    وأكد البوعلي اهمية قطاع الضيافة والترفيه للاقتصاد الوطني ، والذي يتضمن جملة من الإيجابيات، لعل أبرزها إسهامه الكبير في مجال توفير الوظائف المباشرة وغير المباشرة، إذ يعد ثاني أكبر قطاع في مجال السعودة (بعد قطاع التجزئة)، والذي يمتاز  عن غيره بالبحث عن المؤهلين لهذا النوع من العمل، لذلك فإن  العمل  في القطاع لابد وأن يخضع لمستوى معين من التدريب.
    وأوضح البوعلي أن القطاع ينسجم مع رؤية المملكة 2030 من جهة استقطابه للاستثمارات المحلية والأجنبية للعمل في قطاع ذي قيمة مضافة، إذ يقدر حجم قطاع الضيافة والترفيه بحوالي 79 مليار ريال للمطاعم، و31 مليار للفنادق، و17 مليار ريال للترفيه، مضيفا بأن القطاع يسهم في إنعاش المحتوى المحلي،حيث  أن 32% من حجم القطاع ينفق في هذا المجال، وهذا يحقق بعضاً من أهداف الرؤية التي أكدت على هذا المعنى في أكثر من مادة من موادها.

    من جهته شدد العميد القحطاني على ضرورة التزام العاملين في القطاع بكافة اشتراطات ومتطلبات السلامة ، لما يمثله هذا الالتزام من اهمية للحفاظ على هذه المنشآت والعاملين فيها.
    و كما أشار العميد القحطاني على حرص الدفاع المدني على التواصل والتعاون مع المؤسسات، والعمل على تذليل التحديات التي تواجه المستثمرين في هذا القطاع.. مؤكدا بأن قطاع الترفيه والضيافة يضم العديد من المؤسسات والأنشطة وكل نشاط في هذا القطاع يتضمن اشتراطات وتخصصات مختلفة تستوجب توفر اشتراطات السلامة المناسبة والوعي بأهميتها لدى المستثمرين.
    وفي ختام اللقاء قام نائب رئيس مجلس غرفة الشرقية حمد بوعلي بتقديم بدرع تذكاري لمساعد مدير الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العميد عبدالله القحطاني.