• غرفة الشرقية وسابك تطلقان برنامج (نصنع) بـدراسة الجدوى وخطة العمل

    21/01/2019

     

    يستمر لثلاثة أشهر بمشاركة 10 متدربين
    غرفة الشرقية وسابك تطلقان برنامج (نصنع) بـدراسة الجدوى وخطة العمل

    أطلقت غرفة الشرقية بالشراكة مع شركة سابك مساء أمس الاحد 20 يناير 2019 البرنامج التدريبي (نصنع) الذي تنظمه ضمن جهودها لدعم قطاع الاعمال الشاب، وذلك بمشاركة 15 متدربا بالمقر الرئيس للغرفة.
    ويهدف البرنامج الى مساعدة المستثمرين الشباب في تأسيس مشاريعهم الصناعية الصغيرة والمتوسطة من خلال حزمة من البرامج التدريبية المنتهية بإنشاء مصانع لخريجي البرنامج، حيث قدم المدرب محمد العويد المتخصص في دراسة الجدوى وخطة العمل محاور رئيسية في موضوع اعداد دراسة الجدوى الاقتصادية.
    ويستمر البرنامج لـ 3 اشهر حيث يخضع المتدربون الى 3 أيام تدريبية في الأسبوع الواحد بمعدل 5 ساعات تدريبية يوميا، كما يختتم في شهر ابريل المقبل، ويقدم 10 مدربين محترفين من أصحاب الكفاءة، المؤهلين والمتمرسين لتنفيذ البرامج التدريبية الاحترافية، وخبراء بيئة الاستثمار الصناعي في المملكة، ويمتلكون القدرة والامكانيات على متابعة خريجي البرنامج وتزويدهم بالنصائح والارشادات اللازمة بعد بداية المشروع واثناء مرحلة العمل، الحصص التدريبية للمستهدفين.
    كما يغطي البرنامج التدريبي جوانب عدة يحتاجها المتدربون أبرزها المهارات الفنية والإدارية والتسويقية والمالية والقانونية ودراسة الجدوى، حيث يخضع المتدربون اثناء فترة التدريب الى 200 ساعة تدريبية.
    وتصمم غرفة الشرقية هذا البرنامج سعيا منها لنشر ثقافة العمل الحر، وتأهيل الشباب الراغبين في العمل في المجال الصناعي، حيث يحصل كل مشارك يستوفي الشروط على شهادة اجتياز فترة التدريب.
     يذكر ان البرنامج يستهدف تخريج 30 شابا لديهم القدرة والكفاءة لتأسيس مصانع صغيرة ومتوسطة بشكل منظم واحترافي، كما يقدم خدمات متعددة خلال انعقاده، يستعرض خلالها خدمات التأسيس والتمويل كما ان المتدرب في نهاية البرنامج يمنح الشهادة الاحترافية لتأهيل المستثمر الصناعي ويكون ضمن المؤهلين للحصول على دعم من برنامج "نساند" في شركة سابك لبناء مصنعه الخاص.