• غرفة الشرقية تُطلق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل» الأسبوع القادم

    06/03/2019


    باستضافة شركة صدارة للكيميائيات
    غرفة الشرقية تُطلق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل» الأسبوع القادم

    كشف رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي، عن استعدادات الغرفة لإطلاق دورتها الخامسة من برنامج «تسهيل»، باستضافة شركة صدارة للكيميائيات، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2019م، في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
    وقال الخالدي، إن استضافة شركة صدارة للكيميائيات، التي تُمثل تحالفًا فريدًا بين شركتين رائدتين في المجالات الصناعية الخاصة بكل منهما، وهما شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، وشركة داو كيميكال (داو)، ضمن فعاليات برنامج «تسهيل»، يُشكل دعمًا قويًا للحركة الاستثمارية في المنطقة ويتماشى من الخيارات الوطنية في توطين كل من الصناعات ورأس المال الوطني.
    وبيّن أن هذه الدورة الخامسة من البرنامج سوف تشهد بجانب التعريف بدور وجهود شركة (صدارة للكيميائيات) في توطين الصناعات والخدمات، عرضًا شاملاً حول منتجاتها وفرص الاستثمار في الصناعات التحويلية بمجمع بلاسكيم الصناعي بمنطقة الجبيل الصناعية وكافة ما لديها من فرص استثمارية متاحة سواء للمشتريات أو التصنيع أو غيرها، لافتًا إلى توفر قاعة خاصة للتسجيل، تضم مجموعة من الأجنحة التي تُتيح لرجال الأعمال والمستثمرين المحليين تسجيل بياناتهم كموردين مُحتملين.
    وأكد على أهمية البرنامج كونه يأتي مواكبًا لرؤية المملكة 2030م وما تهدف إليه من زيادة الاعتماد على المكون المحلي وتوطين الصناعات المساندة وتحقيق التنمية المتوازنة.
    وأشار الخالدي، إلى أن غرفة الشرقية دائمًا ما تسعى إلى تقديم خدمات متميزة تُلبي تطلعات قطاع الأعمال، متمنيًا بأن يُسهم البرنامج في دورته الخامسة باستضافته شركة صدارة للكيميائيات في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمنطقة وزيادة فرص الاستثمار بين أوساط المُصنعين والموردين المحليين.