• غرفة الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة تحفيز تقنية البناء (برنامج الإسكان) لدعم المحتوى المحلي

    14/02/2019

    غرفة الشرقية توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة تحفيز تقنية البناء (برنامج الإسكان) لدعم المحتوى المحلي


    وقعت غرفة الشرقية مذكرة تفاهم مع مبادرة تحفيز تقنية البناء (برنامج الإسكان) تهدف الى إيجاد ابتكارات تقنية متطورة من خلال استقطاب بيوت الخبرة في هذا المجال والسعي لتوطين هذه التقنيات وادراجها في السوق السعودي، احتضنها مقر الغرفة الرئيس صباح امس الخميس 14 فبراير 2019.

    ووقع المذكرة نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة حمد بن محمد البوعلي ، والمهندس مهاب بن محمد صالح بنتن المشرف العام على مبادرة تحفيز تقنية البناء تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 ودعماً لمستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 حيث يسعى البرنامج الإسكان وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية ممثلان في مبادرة تحفيز تقنية البناء إحدى مبادرات خطة تحفيز القطاع الخاص لتحقيق الأهداف المرجوة الى تمكين الصناعة في قطاع  البناء والتشييد، إضافة الى تعزيز  الاستثمار في رأس المال البشري ليكون قادراً على تنفيذ مخرجات هذه التقنيات.

    كما تهدف المذكرة إلى التعاون على استقطاب تقنيات بناء مبتكرة، وجذب استثمارات محلية ودولية لتنمية الاقتصاد وتوطين صناعة تقنية البناء والمساهمة في رفع المحتوى المحلي من خلال رفع الطاقة الانتاجية للصناعة المحلية. بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للإسكان والتي تهدف لتطوير وبناء وحدات سكنية مناسبة بما يسد الفجوة بين العرض والطلب في المملكة، كما تستهدف تمكين الصناعة في قطاع الإسكان من خلال ورش العمل المتخصصة​