• غرفة الشرقية تختتم المرحلة الثانية لمبادرة غرفة الشرقية لتأهيل 3000 شاب وشابة

    09/08/2018

     

     

    تخطوا البرنامج الثاني بنجاح ,, وتستأنف المرحلة الثالثة بعد اجازة عيد الاضحى المبارك
    غرفة الشرقية تختتم المرحلة الثانية لمبادرة غرفة الشرقية لتأهيل 3000 شاب وشابة

    اختتمت غرفة الشرقية مساء الاربعاء 8 اغسطس 2018، البرنامج الثاني في المرحلة الثانية لمبادرتها لتأهيل 3000 شاب وشابة الذي اطلقته الاحد 5 اغسطس بعنوان "التميز الفعال في خدمة العملاء" حيث سجل حضور وتفاعل اكثر من 400 شاب وشابة في مقر الغرفة الرئيس بالدمام.
    وقال رئيس مجلس الادارة عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي على اهمية البرامج التدريبية في تأهيل الكوادر الوطنية، خصوصا التي تتزامن مع قرارات القيادة الرشيدة في توطين الوظائف والتي تهتم في دعم الشباب والشابات السعوديين واكسابهم المهارات اللازمة التي تساعدهم في خدمة الوطن من خلال دخولهم سوق العمل.
    واكد الخالدي بان البرنامج استعرض من خلال المدرب المتخصص في مجال خدمة العملاء علي الحربي المحاور الاساسية التي يستطيع الشباب والشابات من الاستفادة منها في تحقيق هدف التميز باتباع الخطوات التي يمكن لصاحب الاعمال او الموظف جذب العميل من خلال تقديم الخدمات المتنوعة بالطريقة التي لا يتوقعها ، ويكون فيها عنصر المفاجأة ، من خلال مقدم تلك الخدمات الذي عادة ما يتسم بسمات شخصية ابرزها الموضوعية التي تعطيه القدرة على ان يصنع نفسه في موضوع مستمعيه ويفكر من وجهة نظرهم.
    واشار الخالدي بان تفاعل الحضور مع الدورة يعكس مدى اهتمامهم في محاور الدورة وقوة محاورها، وهذا يعطينا انطباعا لجودة البرنامج وتحقيق للأهداف التي وضعناها وصولا للهدف الرئيسي وهو تأهيل الشباب والشابات ليستطيعوا بان يلبوا احتياجات الـ 12 قطاعا اقتصاديا التي قصرتها الدولة على السعوديين.
    ولفت الخالدي الى ان غرفة الشرقية ماضية في تقديم البرامج المتخصصة التي تقدم الخدمات التدريبية المتنوعة مساهمة في تأهيل الشباب والشابات السعوديين حتى يستطيعون خدمة الوطن في جوانب ومجالات عدة.
    وبين الخالدي بان موقع الغرفة الالكتروني مازال مستمرا في استقبال المسجلين الراغبين في الالتحاق بالمرحلة الثالثة للبرنامج والذي سيقام بعد اجازة عيد الاضحى المبارك، مذكرا بان الملتحقين في البرنامج سيحصلون على شهادات للحضوراذا استكملوا الساعات التدريبية كاملة.
    كما هنأ الخالدي المتخطين للمرحلة الاولى والثانية للمبادرة بنجاح ناصحا اياهم بان يستمروا في تطوير انفسهم ويستغلوا الفرص المتاحة ويصقلوا مواهبهم بالتجربة في سوق العمل، من خلال الاحتكاك بأصحاب الخبرة واختبار معلوماتهم ومهاراتهم التي اكتسبوها من خلال البرامج التدريبية في الميدان العملي.
    ودعا الخالدي الشباب والشابات الى المبادرة بالتسجيل في الموقع الالكتروني للغرفة والاستفادة من هذه البرامج التدريبية التي تقدمها الغرفة بشكل مجاني بالكامل، كما تستقطب لتقديم هذه البرامج مدربين محترفين في مجالات متعددة، مشيرا الى ان الملتحقين في البرنامج الثاني "التميز الفعال في خدمة العملاء" تخطوا الساعات التدريبية بنجاح ووزعت الغرفة عليهم شهادات للحضور.