• شابات الاعمال شاركن في حوار يناقش دور الشابات في التنمية الاقتصادية بمجلس الشورى

    24/02/2019


    استعرض عددا من المبادرات مع جهات رسمية في الرياض
    شابات الاعمال شاركن في حوار يناقش دور الشابات في التنمية الاقتصادية بمجلس الشورى
    اكدت رئيسة المجلس التنفيذي لمجلس شابات الاعمال بغرفة الشرقية نجلاء العبد القادر حرص الدولة على دعم المرأة في جميع القطاعات المختلفة في المملكة، لاسيما قطاع الاعمال وذلك من خلال أجهزة الدولة الاستراتيجية مشيرة الى ان قطاع الاعمال النسوي يحظى برعاية تامة في المملكة ايمانا بدور المرأة ومشاركتها الفعالة في تنمية القطاع الاقتصادي.
    واشارت العبد القادر الى نجاح جولة المجلس التي انطلقت مؤخرا في العاصمة الرياض على مدار يومين موضحة بان المجلس زار عددا من الجهات الرسمية للتعرف على أبرز أوجه الدعم المقدم لشابات الاعمال بما ينعكس إيجابا على الادوار التي تقدمها المرأة السعودية في جميع الميادين الاقتصادية والمجتمعية، لافتة الى ان المجلس شارك في جلسة حوارية عقدها مجلس الشورى السعودي الثلاثاء الماضي ترأسها معالي مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتور يحى بن عبد الله الصمعان والتى تهدف الى تعزيز دور شباب وشابات الاعمال في البناء والتنمية في ظل رؤية المملكة 2030.
    وقالت العبد القادر ان الجلسة الحوارية ناقشت محاور عدة يأتي أبرزها: التعرف على واقع الخدمات التي تقدمها الأجهزة الحكومية والهيئات لشباب وشابات الاعمال، واهم التحديات المالية والتنظيمية والاستشارية التي تواجههم، بالإضافة الى الفرص المستقبلية، مؤكدة بان الجلسة الحوارية حظيت بزخم كبير حيث شارك بها أعضاء من مجلس الشورى، وممثلي لعدد من الوزارات والهيئات المعنية، وشباب الاعمال في غرفتي الرياض ومكة المكرمة.
    وكان المجلس قد زار الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت) حيث التقى بنائب المحافظ لتطوير بيئة ريادة الاعمال عصام الذكير الذي أثني على الدور الذي يقدمه مجلس شابات الاعمال بغرفة الشرقية انطلاقا من أنشطة وبرامج المجلس ومؤكدا على دعم الهيئة لكل ما من شأنه دعم هذا النشاط وتذليلا للتحديات التي قد تواجه المجلس في أي اعمال مشتركة.
    كما اجتمع المجلس ضمن جولته في العاصمة الرياض مع عدد من الجهات ذات العلاقة حيث التقى بنائب الرئيس للشؤون الدولية في الهيئة العامة للثقافة خالد الصقر، والدكتورة مها السنان مدير البرامج التعليمية حيث تم بحث عدد من المبادرات التي تدعم قطاع الاعمال الشابة في المنطقة الشرقية.
    كما زار الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية حيث التقى برئيسته السابقة، صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان وتم استعراض إمكانية المشاركة في الأنشطة والبرامج التي يقدمها الاتحاد وذلك بالتعاون بعقد ورش عمل بالإضافة الى عرض مبادرات بين المجلس والاتحاد .
    واختتم المجلس زيارته للعاصمة الرياض بزيارة مؤسسة الملك خالد الخيرية والتقى بمديرة الاستثمار الاجتماعي نادين حاساسيان، ومديرة برامج بناء القدرات الهام الصنيع ، حيث جرى استعراض أبرز إنجازات المؤسسة على مستوى المنطقة، وبحث الية لتطوير برامج المجلس .