• تنمية الاستثمار بأمانة الشرقية تطرح عددا من الفرص امام لجنة العقار والتطوير العمراني

    10/03/2019


    تنمية الاستثمار بأمانة الشرقية تطرح عددا من الفرص امام لجنة العقار والتطوير العمراني
    استضافت لجنة العقار والتطوير العمراني بغرفة الشرقية، مدير عام الادارة العامة لتنمية الاستثمارات بأمانة المنطقة المهندس حمدان العرادي حيث استعرض اهمية تعزيز التعاون مع قطاع الاعمال بهدف مناقشة التحديات وتطوير آلية العمل في القطاع العقاري بالمنطقة.
    واستعرض العرادي خلال اللقاء الذي عقد مؤخرا بمقر الغرفة الرئيس واداره رئيس اللجنة المهندس حامد بن حمري، عددا من الفرص الاستثمارية مشيرا الى ان المنطقة تحظى بعدد من المميزات أبرزها مساحتها الكبيرة التي تتمتع بها والتنوع السكاني بالإضافة الى مميزات الجذب السياحي وتميز الاستثمارات والمشاريع الضخمة باعتبارها منطقة اقتصادية كبرى.
    وقال العرادي بان الإدارة تنطلق من رسالتها التي تؤكد على الارتقاء بآليات إدارة الاستثمار وتقديم خدمات متميزة من خلال التخطيط لبرامج الاستثمارات وتطبيق افضل الممارسات للمقاييس العالمية والمساهمة في النهضة الحضارية للمنطقة الشرقية.
    وطرح العرادي عددا من المشاريع التي ستكون ضمن الشراكات مع القطاع الخاص وستحقق نقلة نوعية للمنطقة منها: حلبة سباق وقرية سياحية على شاطيء نصف القمر، ومشروع ترفيهي مميز على الواجهة البحرية لمدينة الخبر، والحاويات الذكية، وإقامة سوق حراج جديد وبمواصفات حديثة، والمواقف الذكية.