• الخالدي: محافظة الخفجي ذات موقع استراتيجي، وعلى المستثمرين مسؤولية الاستفادة من الفرص المتاحة

    19/12/2018


    خلال اللقاء الموسع لرجال الأعمال بالخفجي:
    الخالدي: محافظة الخفجي ذات موقع استراتيجي، وعلى المستثمرين مسؤولية الاستفادة من الفرص المتاحة
    أكد رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالحكيم بن حمد العمّار الخالدي أهمية محافظة الخفجي ضمن خريطة النشاط الاقتصادي المتنوع في المنطقة الشرقية، لما تتصف به المحافظة من مواصفات تجعلها واعدة في المجالين التجاري والصناعي، وأهم هذه المواصفات هو الموقع الاستراتيجي الحدودي مع الكويت والعراق ووقوعها على شاطي الخليج العربي.
    وقال الخالدي خلال اللقاء الموسع لرجال وسيدات الأعمال بمحافظة الخفجي أمس (الثلاثاء 18/12/2018) بأن آفاق الاستثمار في المحافظة واعدة، والمجالات متعددة، بيد أن لدينا بعض العقبات، نسعى ــ نحن في غرفة الشرقية ــ بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية والأهلية لتجاوزها، ونجد أن صورة المستقبل مضيئة، والآفاق متعددة، خاصة وأن موقع المحافظة على شاطي الخليج، وقربها الحدودي مع الكويت والعراق، يجعلها محافظة ذات سمات خاصة، خصوصا في المجال التجاري، التصديري بوجه الخصوص، كما قد يؤهل المحافظة لتكون قناة للدعم اللوجيستي بين المملكة والجارتين الشقيقتين.
    وأهاب الخالدي برجال الأعمال في المنطقة الشرقية، وتحديد أبناء محافظة الخفجي إلى السعي الحثيث لرصد الفرص المتاحة للاستثمار، وايجاد فرص استثمارية جديدة بالمحافظة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في الحياة الاقتصادية والاجتماعية في المحافظة، وتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، من خلال توفير فرص وظيفية للشباب السعودي، ودعم الأسواق المحلية بالسلع والبضائع والخدمات ذات المنشأ الوطني.
    وأشار الخالدي بأن الغرفة وبعد افتتاح مقرها الجديد في محافظة الخفجي خطت خطوات إيجابية في مجال عملها لتطوير نشاط القطاع الخاص، فقد تم افتتاح فرع لوزارة التجارة والاستثمار بمقر الغرفة بالخفجي، وقد كان هذا الأمر مطلبا من مطالب رجال الأعمال، وقد تجاوب معنا المسؤولون في الوزارة وتم افتتاح الفرع قريبا سيعمل على أكمل وجه، وقد تم التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لتوفير مكتب لهم في الفرع، وذلك لتلبية حاجة ماسة في المحافظة. والغرفة في هذا السبيل تسعى حثيثا لمزيد من الفعاليات لدعم حركة الاقتصاد الوطني في المحافظة.
    وكان اللقاء قد شهد حضور عضو مجلس إدارة الغرفة سعدون الخالدي، وامين عام الغرفة عبدالرحمن الوابل، ونائب رئيس مجلس الأعمال بفرع الغرفة بالخفجي محمد فواز السبعي، إذ تمت مناقشة موضوع (عدم تجديد التراخيص الصناعية من البلدية ،شح توزيع الاراضي الاستثمارية، حيث علّق رئيس غرفة الشرقية على ذلك بقوله إن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير قد أبدى حرصا واهتماما كبيرا لوضع الحلول الجذرية لهذه المسائل، بالتالي فإن هذه العقبة نأمل أن تكون في طريقها للزوال.
    وتطرق الحضور على مسألة المطار، وضرورة وجودة في المحافظة وذكر رئيس الغرفة بأنه وبتعاون جميع الجهات لإيجاد حلول بديلة وامكانية توفير مطار قريب من الخفجي
    -