تفاصيل الخبر

  • غرفة الشرقية تُنظم النسخة الـ 15 من "برنامج تسهيل" تحت شعار "نحو سلاسل إمداد وطنية مستدامة"
    18/06/2026

    ​التقى رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، فهد بن عبدالله الفراج، يوم الأربعاء 10 يونيو 2026، النائب الأعلى للرئيس للمشتريات وسلاسل الإمداد – أرامكو السعودية، سليمان بن محمد الربيعان، حيث بحثا أوجه التعاون المشتركة بين الجهتين، بحضورأعضاء مجلس إدارة الغرفة، إبراهيم بن محمد آل الشيخ، وعلي بن عبدالله السيهاتي، وعبدالسلام بن محمد الجبر، والأمين العام، عبدالرحمن بن عبدالله الوابل.

    ونظمت الغرفة لقاء ومعرض "تسهيل" مع أرامكو السعودية، تحت شعار "نحو سلاسل إمداد وطنية مستدامة"، حيث استعرض اللقاء فرص الأعمال الاستثمارية، وبرامج تمكين الموردين لدى أرامكو السعودية.

    وتضمن اللقاء حلقة نقاش حول "سلاسل الإمداد في قطاع الطاقة: نحو منظومة وطنية متكاملة ومستدامة"، أدارها عضو مجلس إدارة الغرفة، رئيس اللجنة الوطنية للصناعة، ورئيس لجنة الصناعة والطاقة بالغرفة، إبراهيم بن محمد آل الشيخ، بمشاركة مُمثلين من أرامكو السعودية.

    كما شهد اللقاء أيضاً ورشتي عمل، في متطلبات اكتفاء وكيفية تقديم شهادة المحتوى المحلي، ومتطلبات وآلية الحصول على شهادة الامتثال للأمن السيبراني للأطراف الخارجية،وإجراءات تسجيل وتأهيل الموردين.

    إضافة إلى المعرض التفاعلي، بحضور عدد لافت من المستثمرين، ورواد ورائدات الأعمال، والمهتمين.

    وزار رئيس مجلس إدارة الغرفة، فهد بن عبدالله الفراج، بحضور النائب الأعلى للرئيس للمشتريات وسلاسل الإمداد – أرامكو السعودية، سليمان بن محمد الربيعان، مكتب أرامكو السعودية في مقر الغرفة، والذي يخدم المستثمرين، ورواد الأعمال.

    وذكر رئيس غرفة الشرقية، فهد بن عبدالله الفراج في كلمته بأن الغرفة بإطلاقها هذه الدورة الـ 15 من "برنامج تسهيل" هدفها هو مواصلة مساهمتها الفاعلة في تحقيق تطلعات الرؤية، عبـر تنشيط الاستثمارات المحلية وتعظيم أثرها التنموي، ترجمة لتوجهات القيادة الرشيدة بتعظيم المحتوى المحلي.


    - التغطية المصورة.

    - برومو اللقاء.