السادة/مشتركي الغرفة الـمـحـترمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تهديكم غرفة الشرقية أطيب تحياتها، وتفيدكم بتلقيها خطاب اتحاد الغرف السعودية رقم (45550948/20) وتاريخ (28/12/1447هـ)، والمشار فيه إلى البريد الالكتروني الوارد من الهيئة العامة للموانئ بتاريخ (10/6/2026م) بشأن الاطلاق الرسمي لــ "منطقة تفويج الشاحنات" والمعنى بمرور جميع الشاحنات المتجهة إلى ميناء جده الإسلامي عبر منطقة التفويج الزامياً، والذي دخل حيز التنفيذ بتاريخ (20 مايو 2026م) بالتزامن مع تطبيق الرسوم الخاصة بدخول المواقف حيث يتعين على العميل سداد رسوم منطقة تفويج الشاحنات بقيمة (17) ريال لإتمام إجراءات الدخول، بهدف تسهيل حركة الصادرات والواردات وحاويات الترانزيت، وتقليل زمن الانتظار، وكذلك تعزيز انسيابية حركة الشاحنات.
ويحيطكم الاتحاد بأن اللجنة الوطنية اللوجستية بصدد تنظيم ورشة عمل مع الهيئة العامة للموانئ للتعريف بمنطقة التفويج واستعراض آلية عملها ومنظومتها التشغيلية والخدمات المقدمة فيها، إضافة إلى توضيح أدوار الجهات ذات العلاقة وآليات التنسيق بينها بما يسهم في تعزيز جاهزية المستفيدين، حيث سيتم عقد الورشة يوم الثلاثاء 16 يونيو 2026م الساعة (01:00م) عبر الاتصال المرئي.
ويمكن للراغبين بالمشاركة والتسـجيل التواصل بهذا الشأن مع مشرف القطاع الأستاذ/فيصل الصالح، على جوال رقم (0547906440)، وبريد الكتروني (Falsaleh@fsc.org.sa) رابط الورشة (http://go.ac.sa/bg5).
وتقبلوا خالص التحية والتقدير