إقتصاديون وإعلاميون بارزون يبحثون 9 قضايا إعلامية


يعد الأضخم من نوعه "خليجياً" برعاية وزير الثقافة والإعلام


إقتصاديون وإعلاميون بارزون يبحثون 9 قضايا إعلامية في منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي بغرفة الشرقية

الراشد: المنتدى إضافة جديدة لمبادرات الغرفة وتأكيد لدورها في تعزيز دور الإعلام الخليجي


يبحث متخصصون واكادميون بارزون 9 قضايا إعلامية واقتصادية من خلال مشاركتهم في فعاليات منتدى الإعلام الاقتصادي الخليجي (الواقع والتحديات ) الذي تنظمه غرفة الشرقية بالشراكة مع دار اليوم للإعلام، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي تحت رعاية معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه مساء الثلاثاء 27 سبتمبر الجاري ولمدة يومين في المقر الرئيسي للغرفة بالدمام .

وقال رئيس الغرفة عبد الرحمن بن راشد الراشد إن المنتدى الذي سينعقد برعاية الراعي الرسمي معالي وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجه يتضمن ثلاث جلسات تتناول ثلاثة محاور رئيسية هي دور الإعلام الاقتصادي في تنمية الاقتصادات الوطنية فيما يتناول المحور الثاني تحديات الإستثمار في الإعلام الإقتصادي والمحور الثالث يبحث أثر الإعلام على جذب الإستثمارات ودوره في معالجة الأزمات الإقتصادية الإقليمية والعالمية.

وأضاف إن فعاليات المنتدى تشتمل على ورشة عمل بعنوان "تطوير آليات العمل الإعلامي وأداء المجلات التي تصدرها الغرف الخليجية"، يشارك فيها رؤساء تحرير مجلات الغرف بالمملكة ودول مجلس التعاون، والمسئولون عن تحرير الإصدارات الاقتصادية بغرف دول المجلس.

وقال الراشد إن المنتدى يمثل إضافة جديدة إلى إسهامات الغرفة ومبادراتها في تبني قضايا الإعلام الاقتصادي، كما يمثل خطوة مهمة فيما يتعلق بتوسيع دائرة اهتمام الغرفة وشركائها بالإعلام الإقتصادي .

واشار الى أن المنتدى يتجه إلى تحقيق خطوة أكبر على صعيد اهتمام الغرفة بدعم الإعلام الاقتصادي، لافتا إلى أن المنتدى يهدف إلى نشر أهمية الإعلام الإقتصادي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، ودعمه ليكون عاملاً بناء وفاعلاً في نهضة وتنمية إقتصادات دوله، موضحا أن رسالة المنتدى تسعى إلى مساهمة الإعلام الإقتصادي في إبراز جهود القطاعين العام والخاص، بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن محاور المنتدى ـ التي تناقش دور الإعلام الاقتصادي في تنمية الاقتصادات الوطنية، وتحديات الإستثمار في الإعلام الإقتصادي، وأثر الإعلام على جذب الإستثمارات ودوره في معالجة الأزمات الإقتصادية العالمية ـ هي انعكاس لأبرز التحديات المستقبلية التي تواجه الإعلام الاقتصادي الخليجي، بكافة وسائله ومنابره. ووجه الراشد الشكر لشريكي التنظيم في المنتدى دار اليوم للإعلام، واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، معربا عن تقديره للعمل الجماعي في الإعداد لفعاليات المنتدى.

يذكر أن رؤية المنتدى تتلخص في نشر أهمية الإعلام الإقتصادي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ودعمه ليكون عاملاً بناءاً وفاعلاً في نهضة وتنمية إقتصادات دوله.

فيما رسالته أن يساهم الإعلام الإقتصادي في إبراز جهود القطاعين العام والخاص بما يخدم التنمية المستدامة في دول مجلس التعاون الخليجي.

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية